✨عرض شهر رمضان✨

كيبل اتش دي ام آي اصدار Cable HDMI 2.1V 8K

٢٢٫٩٥ $ ٢٠٫٢٥ $

سلك HDMI الاصدار الاخير 2.1V يدعم حتى اعلى جودة 8K


ما هو HDMI 2.1 وما هي فوائده؟

باختصار ، يعد HDMI 2.1 أحدث إصدار من HDMI يميز نفسه بقدرته على إرسال عرض نطاق ترددي مذهل يبلغ 48 جيجابت في الثانية (GigaBits) في الكابل. هذا تحسن كبير عن الكابلات السابقة 2.0 ، التي تحمل 18 جيجابت في الثانية. بشكل عام ، يحدد النطاق الترددي الحد الأقصى لمقدار البيانات التي يمكن للإشارة في الكبل إرسالها. كلما زادت الدقة ومعدل الإطارات ، زادت الحاجة إلى البيانات.إذا كنت تلعب PS4 Pro أو Xbox One X بدقة 4K ، فأنت تستخدم كبل 2.0 يمكنه دعم دقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع HDR ثابت. HDMI 2.1 قادر على 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية أو 8 كيلو بمعدل 60 إطارًا في الثانية. كما أنه يدعم الإضاءة الديناميكية بتقنية HDR على أساس إطار بإطار وجاما لونية BT.2020 و 16 بت لكل لون. بعبارات أكثر وضوحًا ، يعني هذا أن HDMI 2.1 قادر على دعم أجهزة التلفزيون ذات التدرج اللوني الواسع ، مما يجعل صورتك تبدو أكثر حيوية ووضوحًا ووضوحًا من أي وقت مضى.يتضمن HDMI 2.1 ، والذي يخبر التلفزيون أنك تلعب لعبة فيديو ويتحول على الفور إلى إعداد وضع اللعب بزمن انتقال منخفض. يحتوي HDMI 2.1 أيضًا على VRR ، وهو معدل تحديث متغير مدمج يحافظ على تناغم معدل تحديث الشاشة مع معدل إطار الجهاز المدعوم ، لذلك يتم الحفاظ على كل ما تراه يتحرك على الشاشة بسلاسة. ستدعم وحدات التحكم الجديدة VRR بين 30 و 120.


نبذة تعريفية:


نطاق ترددي أعلى ، المزيد من البكسل


يعد HDMI 2.1 الخطوة التالية للأمام بالنسبة للمعيار ، حيث يضيف دعمًا لإشارة 8K غير مضغوطة بمعدل 60 إطارًا في الثانية بلون 12 بت. يحقق ذلك من خلال معدل نقل بيانات يبلغ 48 جيجابت في الثانية. باستخدام ضغط تدفق العرض (DSC) ، يمكن لـ HDMI 2.1 دفع إشارة 10K بمعدل 120 إطارًا في الثانية في 12 بت.

تستخدم بعض تطبيقات HDMI 2.1 منافذ تصل فقط إلى حوالي 40 جيجابت في الثانية. هذا كافٍ للتعامل مع إشارة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية بلون 10 بت ، وهو ما يكفي أيضًا للاستفادة الكاملة من لوحات 10 بت على أجهزة تلفزيون من فئة المستهلك.

سيكون من دواعي سرور لاعبي ألعاب الكمبيوتر الراقي الذين تغريهم بطاقات السلسلة 30 الجديدة من NVIDIA أن يعلموا أن الشركة أكدت دعم 10 بت  للمضي قدمًا. هذا يعني أنه لا يهم إذا كان تلفزيونك يفتقر إلى المواصفات الكاملة 48 جيجابت في الثانية.


حاليًا ، يهدف HDMI 2.1 في الغالب إلى اللاعبين الذين يقفزون على وحدة التحكم من الجيل التالي أو قطار بطاقة الرسومات. يدعم كل من Xbox Series X و PlayStation 5 دقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. سيتطلب ذلك تنفيذ معيار HDMI 2.1.

إذا كان تلفزيونك لا يدعم HDMI 2.1 ، فسيتعين عليك الاكتفاء بإشارة 4K تعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية (!) فقط. تم تشغيل غالبية العناوين الخاصة بجيل وحدة التحكم الأخيرة بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، لذلك يبقى أن نرى مقدار ما يفسد الصفقات.

يعد HDMI 2.1 جديدًا جدًا ، ولا يوجد لدى NVIDIA سوى ثلاث بطاقات جديدة من السلسلة 30 في خط الأنابيب تدعم المعيار. بطاقات سلسلة RTX 2000 و GTX 1000 السابقة ليست متوافقة مع HDMI 2.1. لم يقم العديد من مصنعي أجهزة التلفزيون ، بما في ذلك Sony ، بتضمين HDMI 2.1 في شاشاتهم عالية المستوى.

نتوقع أن ينطلق معيار HDMI 2.1 بالفعل في عام 2021. ومع ذلك ، سوف تمر بضع سنوات قبل أن نرى اعتمادًا واسع النطاق في عروض الميزانية.



دعم Dynamic HDR

مع توفر الكثير من النطاق الترددي ، هناك مساحة أكبر للبيانات الخام أيضًا. ترمز HDR إلى النطاق الديناميكي العالي ، وهي تتيح نطاقًا أوسع من الألوان في المحتوى مثل الأفلام والألعاب. تدعم معايير HDR الأقدم ، مثل HDR10 ، البيانات الوصفية الثابتة فقط. ومع ذلك ، تسمح تنسيقات HDR10 + و Dolby Vision الأحدث ببيانات وصفية ديناميكية على أساس كل مشهد أو إطار.

يوفر Dynamic HDR للتلفزيون مزيدًا من المعلومات حول ما يجب فعله بالإشارة التي يتلقاها. بدلاً من قراءة مجموعة واحدة من التعليمات لفيلم كامل ، تعطي البيانات الوصفية الديناميكية للتلفزيون تحديثات مستمرة حول كيفية تعديل الصورة على الشاشة حتى تبدو في أفضل حالاتها.


بينما يدعم كل تلفزيون يدعم HDR HDR10 ببيانات وصفية ثابتة ، فإن HDR الديناميكي هو وحش آخر تمامًا. التنسيق الأكثر دعمًا هو Dolby Vision. يفضله مصنعو الأجهزة بما في ذلك LG و Sony و Panasonic و Philips. تعمل Samsung بكل شيء على HDR10 + الأقل انتشارًا ، والذي يصادف أنه تنسيق مفتوح (Dolby Vision ، كما يوحي اسمها ، ملكية خاصة).

من المهم ملاحظة أنك لست بحاجة إلى جهاز HDMI 2.1 لعرض HDR10 + و Dolby Vision - على الأقل ليس بدقة 4K الحالية. إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعمه ، فسيقوم ببث محتوى Dolby Vision من Netflix على ما يرام.

من الآن فصاعدًا ، يضمن معيار HDMI 2.1 توفر الكثير من النطاق الترددي لكل من البيانات الوصفية والإشارات عالية الدقة بمعدلات إطارات عالية.



معدل التحديث المتغير (VRR)

معدل تحديث التلفزيون هو عدد مرات تحديث اللوحة في الثانية. يتم قياس هذا بالهرتز ، وهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا بمعدل الإطارات. عندما يكون الاثنان غير متزامنين ، تحصل على تأثير يسمى "تمزيق الشاشة". يحدث هذا بسبب محاولة الشاشة عرض أكثر من إطار واحد في وقت واحد عندما لا تكون وحدة التحكم أو الكمبيوتر الشخصي جاهزين.

إذا قمت بضبط معدل تحديث الشاشة لمطابقة معدل الإطارات لوحدة التحكم أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك التخلص بشكل فعال من تمزق الشاشة دون أي عقوبات على الأداء. تمتلك شركات مثل NVIDIA و AMD طرقها الخاصة للتعامل مع تمزيق الشاشة ، والمعروفة باسم G-Sync و FreeSync ، على التوالي.

ومع ذلك ، يحتوي معيار HDMI 2.1 أيضًا على حل مستقل خاص به ، يُسمى HDMI Variable Refresh Rate (VRR). أكدت Microsoft أن Xbox Series X ستدعم هذه الميزة ، و يدعم PlayStation 5 أيضًا ، لأنه سيتطلب HDMI 2.1 لتقديم 4K عند 120 هرتز.

للحصول على أفضل تجربة وحدة تحكم ممكنة من الجيل التالي ، يعد HDMI VRR أمرًا ضروريًا. إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر ، فمن غير المحتمل أن تتخلى NVIDIA و AMD عن تقنياتهما الحالية لصالح HDMI VRR. هذا يعني أنك ستظل بحاجة إلى مطابقة بطاقة الرسومات الخاصة بك مع شاشتك .


وضع الكمون المنخفض التلقائي (ALLM)

ميزة أخرى للاعبين في وحدة التحكم من الجيل التالي هي وضع زمن الانتقال المنخفض التلقائي (ALLM). تتضمن معظم أجهزة التلفاز الآن جميع أنواع المعالجة الإضافية لتخفيف الحركة وتحسين جودة الصورة وحتى زيادة وضوح الصوت. في حين أن بعضًا من هذا يتم تقديره عند مشاهدة التلفزيون والأفلام ، إلا أنه بالنسبة للاعبين ، فإنه يوفر زمن انتقال (تأخر).

هذا هو وضع الألعاب - يمكنك التبديل إليه متى أردت أسرع أوقات استجابة ممكنة من جهاز التلفزيون. هذا مفيد بشكل خاص للألعاب التي تتطلب ردود أفعال سريعة ودقيقة. المشكلة الوحيدة هي أن العديد من أجهزة التلفزيون تتطلب تشغيل وضع الألعاب وإيقاف تشغيله يدويًا.

يزيل ALLM الحاجة إلى القيام بذلك. عندما يفهم التلفزيون المتوافق مع HDMI 2.1 أنك تستخدم وحدة تحكم مدعومة ، فإن ALLM سيعطل أي معالجة إضافية قد تؤدي إلى تأخر. لست مضطرًا إلى القيام بأي شيء على الإطلاق لتمكينه - فهو متوافق مع معيار HDMI.

أكدت Microsoft دعم ALLM لأجهزة Xbox Series X ، Sony


نقل الإطار السريع (QFT)


t هي ميزة أخرى تستهدف اللاعبين وتعمل جنبًا إلى جنب مع ALLM لتقديم تجربة ألعاب أكثر استجابة. تعطي الميزة الأولوية لإطارات الفيديو في محاولة لإبقاء زمن الوصول منخفضًا قدر الإمكان.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذه الميزة ، فتأكد أيضًا من توافق أي أجهزة وسيطة ، مثل مستقبل الصوت المحيط. سيضمن ذلك عمل جميع أجهزتك معًا لتقديم تجربة سلسة وسريعة الاستجابة. إذا كنت تقوم بتوجيه وحدة التحكم الخاصة بك عبر جهاز استقبال تم تصنيفه فقط لـ HDMI 2.0 ، فلن تستفيد من QFT ، حتى إذا كان التلفزيون ووحدة التحكم لديك يدعمان ذلك.


التبديل السريع بين الوسائط (QMS)

هل سبق لك أن لاحظت أن شاشتك تتحول إلى اللون الأسود قبل وقت قصير من مشاهدة مقطع فيديو أو مقطع دعائي؟ هذا لأن الشاشة تقوم بضبط معدل التحديث الخاص بها ليناسب المحتوى الذي توشك على مشاهدته. نظرًا لأن المحتوى المختلف يستخدم معدلات إطارات مختلفة ، يجب أن تتم مزامنة شاشتك معها ، وبالتالي ، التعتيم القصير.

في بعض الأحيان ، قد يتسبب هذا في تفويت الثواني القليلة الأولى من الفيديو. ومع ذلك ، يقوم بعض موفري المحتوى بتأخير التشغيل لحساب التغيير. بافتراض أن دقة كل ما تشاهده تظل كما هي ، فإن Quick Media Switching (QMS) يزيل التعتيم الناجم عن تغييرات معدل التحديث.

يتيح لك ذلك مشاهدة المحتوى بمعدلات إطارات مختلفة متتالية ، بدون تعتيم. تستخدم الميزة HDMI VRR للانتقال بسلاسة من معدل تحديث إلى آخر.


قناة إرجاع الصوت المحسنة (eARC)

C لتقف على قناة عودة الصوت. يتيح لك إرسال الصوت عبر HDMI إلى مكبرات الصوت أو جهاز الاستقبال المحيطي بدون كابل صوت بصري إضافي. سواء كنت تشاهد Netflix أو تلعب لعبة على وحدة تحكم أو تشاهد Blu-ray ، فإن ARC تضمن توصيل الصوت إلى الإخراج الصحيح.


تعد قناة إرجاع الصوت المحسّنة (eARC) جزءًا من معيار HDMI 2.1. يتيح النطاق الترددي الإضافي المتوفر في HDMI 2.1 لـ eARC حمل الصوت غير المضغوط 5.1 و 7.1 ومعدل البت العالي أو الصوت المستند إلى الكائن حتى 192 كيلو هرتز بدقة 24 بت. يقوم بذلك بعرض نطاق صوتي يبلغ 37 ميجابت في الثانية ، مقارنة بأقل من 1 ميجابت في الثانية عبر ARC العادي.

إذا كنت تريد نقل إشارة Dolby Atmos عبر HDMI ، فستحتاج إلى eARC. هناك أيضًا بعض التحسينات الأخرى ، مثل تصحيح مزامنة الشفاه المناسب كمعيار واكتشاف أفضل للجهاز وقناة بيانات مخصصة لـ eARC.



الوسوم:

تم شراء هذا المنتج أكثر من ٩ مرات وتم تقييمه
  • ٢٢٫٩٥ $ ٢٠٫٢٥ $
ابراهيم كليب منذ شهر قام بالشراء وتم تقييمه
سلك غير قواعد اللعبة صوره وضوح عالي جوده عاليه وممتازه
سليمان العزيزي منذ شهر قام بالشراء وتم تقييمه
كيبل جدا جدا ممتاز خامة رائعة من افضل الكيابل الي شريتها ، الي يبغى كيبل لايدور غيره
Sultan AlYahya منذ شهرين قام بالشراء وتم تقييمه
جودة عالية

منتجات ربما تعجبك